3 نصائح لإضاءة مكتب أفضل | مودي ستور

 

تعد الإضاءة جزءً لا يتجزأ من تصميم المكتب، ومثلما هو الحال في تصميم المكتب، يمكن أن يكون لها تأثير كبير لذلك يقدم لك مودي ستور في السطور القادمة أهم النصائح لإضاءة مكتب أفضل.


3 نصائح لإضاءة مكتب أفضل

1. تركيب المصابيح سيوفر المال ويوفر جودة أفضل للضوء

لطالما كانت الأنابيب الفلورية هي اللمبة المفضلة للمكاتب لأنها رخيصة الثمن ومناسبة للشراء  ومناسبة للتركيب في الأسقف المعلقة ويمكن أن تضيء مساحات كبيرة، ومع ذلك، فإن المشاكل الشائعة في أنابيب الفلورسنت تشمل الخفقان وتصبح المصابيح باهتة مع تقدم العمر، مما يعني أن جودة الضوء يمكن أن تكون غير متسقة، مما يعني أنها بعيدة كل البعد عن الخيار المثالي للمكاتب. أما عن البديل شائع للأنابيب الفلورية، والذي نرشحه دائمًا هو الـ LED.

غالبًا ما يُنظر إلى مصابيح LED على أنها خيار مكلف للمكاتب، ولكنها على المدى الطويل أكثر فعالية من حيث التكلفة من الإضاءة الفلورية، تعد مصابيح LED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من مصابيح الفلورسنت والمصابيح الأخرى حيث تدوم مصابيح LED لفترة أطول وتستخدم طاقة كهربائية أقل بكثير للعمل.

فائدة بيئية أخرى لأنابيب LED هي أنها لا تحتوي على الزئبق والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في الفلورسنت، والتي يمكن أن تكون ضارة بالبيئة. أنابيب T8 هي واحدة من أكثر أحجام الأنابيب شيوعًا المستخدمة في المساحات التجارية - يشير الرقم "8" في T8 إلى قطر الأنبوب في أثمان البوصة، بينما يشير T8 إلى ثمانية أثمان البوصة أو بوصة واحدة في قطر الدائرة.

يمكن أن تدوم مصابيح T8 LED لمدة تصل إلى 50000 ساعة، أي 20000 ساعة أطول من متوسط ​​الفلورسنت T8، مما يعني أنها تحتاج إلى استبدال أقل بكثير.

للحصول على مظهر أكثر حداثة، يمكن تركيب ألواح LED في الأسقف المعلقة بدلاً من تركيبات الإضاءة التقليدية.

تساعد لوحات LED في القضاء على الوهج ، مما يؤدي إلى تحسين الراحة والإنتاجية في المكتب.


2. الاستفادة من الضوء الطبيعي

يعد ضوء النهار الطبيعي أحد أفضل الأصول في تصميم المكاتب حيث يمكن أن يجعل المكتب يبدو على الفور أكثر إشراقًا وترحابًا. من الناحية المثالية، يجب أن يأخذ الضوء الطبيعي زمام المبادرة، مع زيادة الإضاءة الاصطناعية إلى مستويات كافية - يجب أن يكون الهدف هو جعل الناس يشعرون بالاتصال بالعالم الخارجي مع القدرة على العمل بشكل مريح.

يمكن أن تؤدي المستويات الجيدة من ضوء النهار في المكتب إلى زيادة الإنتاجية والمبيعات بنسبة تصل إلى 40٪ والإبداع بنسبة 15٪. الموظفون الذين يتعرضون أكثر للضوء الطبيعي ينامون لفترة أطول ويمارسون الرياضة بشكل أكبر ويتمتعون بنوعية حياة أفضل من أولئك المعرضين لضوء أقل.

تشير الأدلة القصصية إلى أن المباني التجارية التي لا تحتوي على نوافذ تقل قيمتها عن الإيجار بنسبة 20٪ عن المباني التي تحتوي على نوافذ؛ لذلك إذا كنت مالك العقار، فمن المفيد التفكير في استخدام الضوء الطبيعي قدر الإمكان في المكتب. 

إن إضاءة المكتب بشكل طبيعي يمكن أن تقلل من تكاليف الطاقة أيضًا، حيث أن المزيد من الضوء الطبيعي في المكتب يعني الحاجة إلى إضاءة صناعية أقل، ومكافأة مالية أخرى لزيادة مستويات الضوء الطبيعي.

يمكن لأنظمة التحكم في الإضاءة المتكاملة في ضوء النهار (المعروفة أيضًا باسم أنظمة حصاد ضوء النهار) تنظيم مستوى الضوء الاصطناعي استجابةً لمستوى الضوء الطبيعي في الفضاء، هذا يعني أنه سيتم خفت الإضاءة الاصطناعية تلقائيًا وفقًا لمستوى الضوء الطبيعي الموجود.



3. تثبيت نظام التحكم في الإضاءة

يتم تصميم أنظمة التحكم في الإضاءة لتوفير الطاقة في مبنى المكاتب من خلال الاستجابة لكيفية استخدام كل منطقة من المكتب.

إن إضافة نظام التحكم في الإضاءة إلى إعادة تصميم المكتب أو تجهيزه يعني أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من أي إضاءة جديدة تم تثبيتها من حيث الأداء وإمكانيات توفير الطاقة. 


تساعدك الروابط التالية من مودي ستور على الحصول على أفضل إضاءة لمكتبك:

مصباح مضيء

مصباح مكتبي

مصباح ضوء

مصباح ضوئي


الوصف

تعد الإضاءة جزءً لا يتجزأ من تصميم المكتب، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير لذلك يقدم لك مودي ستور في السطور القادمة أهم النصائح لإضاءة مكتب أفضل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل أنواع الساعات الذكية | متجر ركن الذاكرة

نصائح لاختيار ديكور مناسب لمنزلك | مودي ستور

نصائح تساعدك في البيع عبر الانترنت | متجر حواء